الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم الأربعاء، مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس مع جوزيبى كونتى رئيس وزراء إيطاليا بشأن تطورات الأزمة الليبية، كما أبرزت الصحف الأنشطة القتالية للمناورة "قادر 2020".ففي صفحتها الأولى، وتحت عنوان "توافق مصري إيطالي لدعم التسوية السياسية للأزمة الليبية" ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بحث أمس بقصر الاتحادية مع رئيس وزراء إيطاليا تطورات الأزمة الليبية فى ضوء قرب عقد مؤتمر برلين الخاص بليبيا حيث تم خلال اللقاء التوافق حول تكثيف الجهود المشتركة لدعم مساعى التسوية السياسية للوصول إلى حل شامل للقضية على نحو يستعيد الاستقرار فى ليبيا ويدعم قدراتها ومؤسساتها الوطنية ويحافظ على وحدة أراضيها وسيادتها ويصون مواردها.

ونقلت الصحيفة عن السفير بسام راضى المتحدث باسم الرئاسة قوله إن الرئيس أعرب، فى بداية اللقاء، عن ترحيبه برئيس الوزراء الإيطالى فى القاهرة، مثمنا العلاقات الوثيقة التى تجمع البلدين والاهتمام المتبادل بتطوير مجالات التعاون المشترك.

وأكد الرئيس الأهمية التى توليها مصر لتطوير تلك العلاقات فى مختلف أبعادها المتنوعة خلال المرحلة المقبلة، فضلا عن تعزيز التنسيق والتعاون الثنائى القائم بين البلدين للتصدى للعديد من التحديات الإقليمية فى منطقة المتوسط.

وذكرت الصحيفة أن اللقاء تطرق إلى آخر التطورات المتعلقة بالتحقيقات الجارية في قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني حيث جدد الرئيس في هذا الصدد تأكيد سعي مصر للوصول إلى الحقيقة، مؤكدا الدعم الكامل للتعاون الحالي المشترك والحثيث بين السلطات المختصة في كل من مصر وإيطاليا للكشف عن ملابسات القضية.

وأضافت "الأهرام" أن رئيس الوزراء الإيطالي أعرب عن سعادته بزيارة القاهرة.. مشيرا إلى ما تمثله تلك الزيارة من رسالة واضحة لمتانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، مؤكدا حرص الحكومة الإيطالية على ترسيخ ودفع هذه العلاقات بالإضافة إلى استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة في ظل الدور المحوري الذي تضطلع به مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط.

وفي عنوانها "مشروع تكتيكي مع الرماية بالذخيرة الحية خلال المناورة قادر 2020"، ذكرت "الأهرام" أن عناصر من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين والمنطقتين المركزية والجنوبية نفذوا عددا من الأنشطة القتالية بالتعاون مع كل الأفرع الرئيسية وأجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة، وذلك في إطار الأنشطة التدريبية للمناورة قادر 2020

قد يهمك أيضا :

الرئيس السيسي يبحث شارل ميشيل جوانب العلاقة المؤسسية بين مصر والاتحاد الأوروبي

  الرئيس السيسي يبحث هاتفيا مع ميركل الوضع في ليبيا