وزارة الداخلية المصرية

أعلنت الجهات الأمنية المصرية، الخميس، توقيف عدد من المتهمين بالترويج لـ"عملات محلية مقلدة" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وخلال الأيام الماضية، ضج الموقع، بحديث "نشطاء مصريين" عن انتشار صفحات مختصة ببيع "العملات المزورة"، وطالبوا الجهات المختصة بإتخاذ الإجراءات اللزمة حيال تلك "الصفحات".

ورصدت الجهات الأمنية المختصة، نشاط بعض الصفحات التي يقوم القائمين عليها بالترويج لبيع العملات المزورة، وتمكنت من تحديد المسؤولين عند إدارة تلك الصفحات وعددهم ٣ أشخاص، وفقا لبيان لـ"وزارة الداخلية المصرية".

وتمكنت الجهات المختصة من رصدهم وأمكن ضبطهم وبحوزتهم عدد من اللفافات الورقية تم تغليفها بغلاف أسود اللون محكم الغلق لتظهر بإعتبارها أوراق مالية "مزورة"، حسب بيان الداخلية.

وضبطت الشرطة عددا من الهواتف المحمولة التي تبين إحتوائها على محادثات ومقاطع فيديو تؤكد نشاطهم الإجرامي، وفقا لبيان الداخلية.

وبمواجهتهم أقروا بممارستهم هذا النشاط الإجرامي في "النصب على راغبي شراء تلك العملات المقلدة"، وإعترفوا بأنهم حال تقابلهم مع عملائهم يتم تسليم تلك اللفافات وإستلام مقابلها من المبالغ المالية الصحيحة والفرار، حسب بيان الداخلية.

وأكدت وزارة الداخلية المصرية أنه "تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة العامة التي تولت التحقيق".

قـد يهمك أيضأ :

الداخلية المصرية تضبط شحنة مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه فى البحيرة

ضبط تشكيل عصابي بتهمة الاتجار في المواد المخدرة في البحر الأحمر