شعار جماعة الإخوان

كشف مسؤول قضائي مصري أن عدد المدرج من جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب خلال عام 2022 يتجاوز الـ 7 آلاف من بينهم شخصيات إعلامية، بزيادة قدرها أكثر من 700 عنصر من عناصر الإخوان الإرهابية عن العام السابق.

وتوقع المصدر في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية إدراج عناصر إرهابية إخوانية جديدة خلال عام 2023، تمهيداً لمحاكمتهم جنائياً عقب إلقاء القبض عليهم عن طريق الإنتربول الدولي أو تسليمهم من قبل الدول التي تؤويهم، لاتهامهم بتولي قيادة جماعة إرهابية.

وقال المنسق العام للجبهة الوسطية لمكافحة التطرف والتشدد الديني بالقاهرة الدكتور صبره القاسمي إن جماعة الإخوان الإرهابية أصبحت تعاني من التشرذم والانشقاق والضغوط من الداخل والخارج، مؤكداً أن الجماعة انتهت إلى الأبد في دول المنطقة العربية، مستبعداً خروجها من أزمتها الحالية في ظل الصراع بين جبهتي لندن وإسطنبول للخلاف على الزعامة ومن يتولى منصب القائم بأعمال المرشد، وهو ما يهدد بزوالها خلال عام 2023.

وأشار إلى أن شمس الجماعة بعد كل الأحداث التي مرت بها غابت ولن تعود مرة أخرى إلى السلطة كما كانت عام 2012، مؤكداً للصحيفة أن قانون الإرهاب في مصر أغلق كل السبل لعودة نشاطها مرة أخرى، ولَم تتبق منها إلا مجموعة قليلة نعتبرهم من الضالين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تأجيل طعن قضية "خلية دمياط المُتطرِّفة" لجلسة 7 نيسان

إحالة 21 متهمًا في "خلية دمياط المتطرّفة" إلى المفتي