الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح الثلاثاء، مع رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن إبراهيم الملا، خلال زيارته إلى البحرين.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف، أن الرئيس أكد خلال اللقاء ما تتميز به العلاقات المصرية البحرينية من خصوصية، معربًا عن التقدير لمواقف البحرين المشرفة إزاء مصر وشعبها، مؤكدًا حرص مصر على مواصلة العمل على تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في جميع المجالات، وخاصةً على الصعيد البرلماني، أخذًا في الاعتبار ما سيساهم به ذلك في تعزيز التواصل بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

وأشاد الرئيس بما تتميز به البحرين من انفتاح، فضلًا عن الدور المهم الذي يقوم به مجلس النواب البحريني في مناقشة القضايا الوطنية المهمة، مؤكداً اِلتزام مصر بدعم البحرين، والحفاظ على أمنها وأمن دول الخليج، منوهًا إلى أن الحفاظ على أمن واستقرار دول الخليج الشقيقة يُمثل أولوية لمصر. وأضاف المتحدث الرسمي للرئاسة أن رئيس مجلس النواب البحريني رحب بالنيابة عن أعضاء البرلمان البحريني، بزيارة الرئيس إلى المنامة، مشيراً إلى ما تفتحه من آفاق واسعة لتعزيز التعاون بين البلدين على جميع المستويات.

وأكد الملا أن البحرين تعتز بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطها بمصر، مثمنًا دورها في الحفاظ على أمن واستقرار البحرين والوطن العربي بأكمله ومساهماتها في تعزيز وحدة الصف العربي، ومؤكدًا أن مصر قوية بشعبها وأنها ستظل دائمًا نموذجًا للتعايش والوحدة الوطنية. وأشار رئيس مجلس النواب البحريني، إلى أهمية مواصلة التنسيق الوثيق بين البلدين، والتعاون في مختلف المجالات، ومنها مكافحة الإرهاب، كما أعرب عن تطلعه لتطوير التعاون البرلماني بين مصر والبحرين، وتبادل الخبرات مع مجلس النواب المصري، منوهًا إلى ما يتمتع به البرلمان المصري من تاريخ عريق. وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات، ولاسيما على المستوى البرلماني، من خلال العمل على زيادة الزيارات بين مجلسي النواب في البلدين وتبادل الخبرات بينهما.