قافلة للتوعية البيئية في مدينة منفلوط

تسعى وزارة البيئة المصرية، جاهدة لتنفيذ كافة الأنشطة البيئية والتي من شأنها غرس قيم المحافظة على البيئة ومواردها الطبيعية والتوعية بالسلوكيات البيئية السليمة.  

وضمن هذا الإطار، أكد مدير عام فرع جهاز شؤون البيئة في أسيوط، محمد محمود أحمد، على الدور المهم والفعال للشباب في رفع الوعي البيئي لدى كافة شرائح وطبقات المجتمع لأنهم يمثلون سفراء للبيئة في مصر لما لهم من قوة هائلة ونشاط كبير في الحفاظ على البيئة وترسيخ السلوكيات البيئية السليمة بين جميع المواطنين.

وهذا، نظم منسق وحدة الشباب ومدير إدارة الإعلام بالفرع، خالد محمد إبراهيم، قافلة للتوعية البيئية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في المحافظة خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مركز شباب حي السلام  في مدينة منفلوط.

وذكرت الوزارة، أن الشباب قاموا بالعمل كسفراء للدفاع عن قضايا البيئة من خلال مشاركتهم الفعالة في تنفيذ فعاليات القافلة، بتوعية المواطنين بمدينة منفلوط بضرورة الحفاظ على البيئة وانتهاج السلوكيات البيئية الصحيحة،  والتعريف بكيفية فصل المخلفات من المنبع فى المنازل ووضع القمامة فى أكياس محكمة الغلق وفى الأماكن المخصصة لها وأيضا توجيه النصح والإرشاد للأهالى للحفاظ علي نظافة المدينة من أجل صحة الجميع.

كما تم عقد ندوة بالتعاون مع إدارة المخلفات الصلبة في محافظة أسيوط حول الإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات الصلبة وأهمية دمج الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني في عملية جمع المخلفات.