الرئيس عبدالفتاح السيسي

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي القاهرة، اليوم الأحد، مُتوجهًا إلى العاصمة النمساوية فيينا، في زيارة رسمية تستغرق 4 أيام، للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين إفريقيا وأوروبا، لتعزيز الشراكة بينهما.

وتأتى مشاركة الرئيس في المنتدى، إلى جانب لفيف من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، تلبيةً لدعوة كلٍ من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز، الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، والرئيس الرواندي بول كاغامي، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي.

أقرأ أيضاً :الرئيس السيسي يزور الكلية الحربية فجرًا ويلتقي طلابها

وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن توجيه الدعوة للرئيس السيسي للمشاركة في أعمال المنتدى تنطلق من التقدير لدور ومكانة مصر الإفريقية والإقليمية، خصوصًا في ضوء الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، العام المقبل.

ومن المقرر أن تتناول كلمة الرئيس، خلال المنتدى، رؤية مصر نحو دفع وتعزيز جهود التنمية في إفريقيا.

وعلى الجانب الثنائي بين مصر والنمسا، قال راضي إن زيارة السيسي للنمسا ستتضمن، أيضًا، عقد لقاء قمة مع المستشار النمساوي، فضلًا عن مباحثات ثنائية مع عدد من كبار المسؤولين والساسة والمستثمرين النمساويين لبحث أُطر التعاون الثنائي، خصوصًا في مجالات الاستثمار والتجارة، والتكنولوجيا والابتكار، والتعليم والبحث العلمي، والنقل والسكك الحديدية، فضلًا عن تبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف بشأن الملفات والقضايا الإقليمية، ذات الاهتمام المشترك.

يشار إلى أنه قبلها قد قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، فجر اليوم الأحد، بزيارة الكلية الحربية، حيث التقى طلبة الكلية، أثناء تأديتهم التدريبات الصباحية، حيث صرح بذلك، السفير بسام راضي، المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

قد يهمك أيضاً :السيسي يعزي إثيوبيا في وفاة رئيسها الأسبق جيرما ولد جيورجيوس

قد يهمك أيضاً :عامر يؤكد أن زيارة السيسي للنمسا تعزز التعاون التجاري بين البلدين