وزارة الخارجية المصرية

علق السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، على بيان وزارة الخارجية المصرية ورفضها للتصريح الصادر عن الحكومة الألمانية بشأن جلسة المحاكمة المنتظرة لعدد من المتهمين أمام القضاء المصري، مضيفا أن قطع العلاقات المصرية الألمانية سيؤثر على الطرفين بنفس الحجم.

واضاف خلال حوار تلفزيوني مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي يبث على قناة Etc، اليوم الأحد، أنه في يوليو الماضي صدر أيضا بيانا من قبل حقوق الإنسان بالحكومة الألمانية بنفس أسلوب البيان الذي صدر من الخارجية الألمانية.

وتابع العرابي: "بحكم عملي كسفير سابق لمصر بألمانيا، أن يكون هذا الأسلوب الجديد للحكومة الألمانية الجديدة إزاء مصر، خاصة من جانب وزيرة الخارجية الألمانية الجديدة آنالينا بيربوك التابعة لحزب الخضر".

وأشاد العرابي، ببيان وزارة الخارجية المصرية تجاه ألمانيا، مشددا على أنه كان ردا حاسما وقاطعا يضع الأمور مجدداً في نصابها الصحيح، بسبب ما حدث من برلين إزاء التعليق على سياسة الدولة المصرية أو القضاء المصري، لأنه أمر غير مقبول.

وأوضح أن مصر نجحت في عملية جس النبض مع ألمانيا، مشيرا إلى أن منذ تولي الرئيس السيسي وهناك مصالح مشتركة وتنموية تربط برلين بالقاهرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصر تدين الهجمات الإرهابية الحوثية على الأراضي السعودية

مطالب بتدخل سريع لإنقاذ طبيب مصري محتجز في السعودية