الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

اعتمد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حركة ترقيات في وزارة الخارجية والتي أصدرها الوزير سامح شكري لعدد من الدبلوماسيين في الوزارة . وتضمنت الحركة ترقية عدد من السفراء الى درجة الفئة الممتازة ومن بينهم السفير مجدي راضي مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية والسفير هشام بدر مساعد الوزير للعلاقات السياسية واﻷمن الدولي والسفيرة هبة المراسي مساعد الوزير لشؤون معهد الدراسات الدبلوماسية.

وتضمنت الحركة ترقية عدد من الوزراء المفوضين إلى درجة سفير من بينهم السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية وايهاب بدوي سفير مصر الحالي لدى فرنسا وعادل إبراهيم نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الاتحاد الأوروبي وعمر عامر سفير مصر في النمسا وحسام علي سفير مصر لدى كييف ومعتز منير زهران سفير مصر لدى كندا وأسامة عبد الخالق نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير وأحمد رياض القنصل العام المصري في العقبة وسيرناد جميل قنصل مصر في باريس.

كما تضمنت الحركة ترقية عدد من المستشارين الى درجة الوزير مفوض ومن بينهم محمد الشناوي المستشار القانوني في البعثة المصرية لدى الأمم المتحدة في نيويورك وعماد حنا بمكتب نائب الوزير للشؤون الافريقية و ياسر سرور مدير شؤون مياه النيل.