شيرين الصباغ، ممثلة وزارة التجارة والصناعة

أطلقت وزارتا الزراعة والتجارة والصناعة والاتحاد المصري للقطن، الخميس، شراكة مع القطاعين الدولي والخاص المصري في إطار برنامج لتطوير سلسلة زراعة وإنتاج القطن المصري طويل التيلة وفائق الطول وتعظيم القيمة المضافة له وتعزيز دخوله إلى الأسواق العالمية استنادًا إلى السمعة الواسعة التي يحظي بها القطن المصري في العالم.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد في القاهرة تحت عنوان "القطن من البذرة إلى الكسوة تعزيز الاستدامة والاحتوائية والقيمة المضافة لسلسلة قيمة القطن في مصر"، ونظم المؤتمر منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، بالتعاون مع الحكومة الإيطالية ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأشارت شيرين الصباغ، ممثلة وزارة التجارة والصناعة ورئيسة الإدارة المركزية للتخطيط الإستراتيجي، أن المشروع يهدف لتنمية قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة كأحد القطاعات الإستراتيجية للصناعة المصرية ويعتمد على تعظيم الاستفادة من مكانة مصر فيما يتعلق بالقطن طويل التيلة والقطن فائق الطول.

وتم التوقيع على خطابات نوايا بين القطاعين العام والخاص ممثلًا في اتحاد مصر للقطن ووكالة التعاون الإيطالية لتعزيز التعاون المشترك في مجال تطوير سلسلة زراعة وتصنيع القطن المصري طويل التيلة وتعظيم القيمة المضافة له وتعظيم وصوله إلى الأسواق العالمية.