محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال

تحرص الحكومة المصرية في محافظة القاهرة بالتنسيق مع غرفة العلميات في المحافظة، على متابعة الشكاوي الخاصة بالمواطنين كافة والمتعلقة بالأحياء والطرق والكباري، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، والمتابعة اليومية للأزمات التي تواجههم كافة.

 وأصدر محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، توجيهاته بإجراء إصلاحات فورية إلى الفاصل المعدني في كوبري عباس، الذي يربط بين العاصمة ومحافظة الجيزة، بعد تلقي غرفة العمليات في المحافظة شكاوي بانهيار أحد الفواصل في الكوبري، موضحًا أنه سيتم الانتهاء من الإصلاحات فجر الأحد المقبل.

وأضاف عبدالعال، خلال جولة في حي مصر القديمة في القاهرة ، أنه سيتم إغلاق جزء في الحارة المتجهة من ميدان الجيزة إلى المنيل لحين الانتهاء من العمل والتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك لتخفيف الضغط على الكوبري. 
وكلف مدير مديرية الطرق والكباري المهندس أشرف حلمي، تشكيل لجنة فنية من مديرية الطرق وشركة المقاولون العرب واستشاري المديرية، لمواجهة الجسم  الإنشائي  للكوبري من أسفل ورفع كفاءة الكوبري بالكامل.

وأوضح محافظ القاهرة، أنه سيتم إرشاد السائقين إلي مسارات بديلة مع منع حركة سيارات النقل الثقيل على هذا الاتجاه لحين الانتهاء من العمل، مشيرًا إلى أن كوبري عباس من أهم المعابر التي تربط القاهرة بالجيزة منذ إنشائه عام 1908 وإعادة افتتاحه بعد تجديده عام 1971 ويمتد بطول 535 متر بعرض 20 متر.

وطالب عبد العال، رئيس حي مصر القديمة اللواء محمد زين العابدين، برفع كفاءة وتطوير شارع المنيل الرئيسي ومدخل منطقة مجمع الأديان وميدان عمرو بن العاص ورفع كافة الإشغالات.

وتفقد محافظ القاهرة، مدرسة عين الصيرة الابتدائية، مطالبًا رئيس الحي بشن حملة مكثفة لنظافة المدرسة وتقليم الأشجار والعمل على صيانة دورات المياه والزجاج المكسور وإعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد وإزالة التشوهات كافة على سور المدرسة وإعادة طلائه.