الرئيس عبدالفتاح السيسي

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أنه لا بد من التوصل إلى آلية عربية أفريقية لمكافحة التطرّف، إلى جانب التعامل مع التحديات التي تمس المصالح القومية على المستويين العربي والأفريقي.
وأضاف خلال كلمته بالمائدة المستديرة بعنوان «وادي النيل ممر للتكامل الأفريقي والعربي»، ضمن ملتقى الشباب العربي والأفريقي، المنعقد بمحافظة أسوان، الأحد: «نحتاح إلى التوصل إلى آليات محددة من أجل الحفاظ على دولنا».

وذكر أن القمة العربية الأفريقية المقبلة في الرياض، يجب أن توفر عدة فرص من أجل تعزيز التبادل التجاري والتعاون المشترك بين الجانبين العربي والأفريقي، فضلا عن إنشاء صندوق عربي أفريقي لتمويل مشاريع معينة، كما شدد على ضرورة تطوير النبية الأساسية في دول القارة الأفريقية، مشيرًا إلى أن هذا أسهم في تعزيز الفرص الاستثمارية في مصر.
وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني من ملتقى الشباب العربي الأفريقي، المنعقد في محافظة أسوان، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من شباب الدول العربية والأفريقية، ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني من الملتقى تدشين سلسلة من الفعاليات الثقافية والشبابية، التي ستستضيفها أسوان طوال فترة تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وذلك في إطار اختيارها عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019.

قد يهمك أيضا : 

الرئيس السيسي يتعهد بتنظيم مؤتمر الشباب مرة كل 3 أشهر

 السيسي يُشدِّد على إمضاء بروتوكولات مع الجامعات العالمية لضمان الحقوق