قطاع الأمن العام بقيادة اللواء السيد جاد الحق

نجح قطاع الأمن العام بقيادة اللواء السيد جاد الحق بالتنسيق مع مديريتي أمن الدقهلية والجيزة وأسيوط في توقيف 3 من مديري صفحات الغش لتسريب أسئلة الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " ، إذ تمكنت الأجهزة الأمنية من التوصل لشخصية أحد القائمين على صفحة (شاومينغ بيغشش ثانوية عامة) على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" - تقوم بنشر صور ومنشورات تحتوي على أسئلة لامتحانات الثانوية العامة وإجاباتها حال تأدية الطلاب لها لتسهيل عملية الغش داخل اللجان ، يدعى "محمد. م" 17 عامًا، طالب، مقيم في محافظة الدقهلية.

وعقب تقنين الإجراءات تم توقيف بمسكنه وبحوزته جهازي هاتف محمول وتاب وبفحص التاب تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة، كما تبين قيامه بنشر منشورات تتضمن عبارات تحريضية ضد وزارة التربية والتعليم ، وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة.

كما توصلت الأجهزة الأمنية إلى تواجد إحدى الصفحات على موقع "فيسبوك" باسم (When I die Don’t Cry Just loOk At The sky) يقوم القائمين عليها بنشر صور ومنشورات تحتوي على أسئلة لامتحانات الثانوية العامة وإجاباتها حال تأدية الطلاب لها لتسهيل عملية الغش داخل اللجان.

حيث أكدت المعلومات أن القائم على إدارة تلك الصفحة هو " عبدالباقي. ع." 21 عامًا، طالب، مقيم في محافظة أسيوط. عقب تقنين الإجراءات تم توقيفه  وبحوزته جهاز هاتف محمول وبفحص الهاتف تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة. بمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة وقيامه بنشر إجابات الامتحانات على الصفحة محل الواقعة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من رصد إحدى الصفحات على موقع "فيسبوك" باسم "شاومينغ" يعمل القائمين عليها على نشر صور ومنشورات تحتوي على أسئلة لامتحانات الثانوية العامة وإجاباتها أثناء تأدية الطلاب لها لتسهيل عملية الغش داخل اللجان. إذ أكدت التحريات أن القائم على إدارة تلك الصفحة " طه . ح" 22 عامًا، مندوب مبيعات ومقيم في العمرانية في الجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات تم توقيفه وبحوزته جهاز لا ب توب وهاتف محمول وبفحص الهاتف تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة. بمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة و نشره إجابات الامتحانات على الصفحة ، عقب علمه بأن صفحات "شاومينغ" تحوز على إعجاب عدد كبير من متصفحي موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك". تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات .