مدارس المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب القبول، الاثنين، في مدرستي المتوفقين بعين شمس، ومدرسة المتوفقين في العلوم والتكنولوجيا، لطلاب الصف الأول الثانوي للعام 2018/2019، وذلك من اليوم وحتى 19 يوليو/تموز من الشهر الجاري.

وقال رئيس قطاع التعليم العام، في بيان رسمي للوزارة، إنه من شروط الالتحاق بمدرسة عين شمس للمتفوقين، أن يكون الطالب حاصل على مجموع لا يقل عن 252 درجة بنسبة مئوية 90% من المجموع الكلي.

وتابع: من شروط القبول بمدارس المتفوقين  بالعلوم والتكنولوجيا، أنه يجب على الطالب ألا يقل مجموع درجاته عن 274.5 درجة، بنسبة 98%، من المجموع الكلي، وفي هذه الحالة يجب عليه أن يحصل الطالب على الدرجات النهائية في مادة واحدة على الأقل من هذه المواد "اللغة الإنجليزية، أو الرياضيات، أو العلوم".

وفي الحالة الثانية للقبول، أن يحصل الطالب على 266 درجة، بنسبة 95%، من المجموع الكلي، فإنها في هذه الحالة يجب عليه أن يحصل على الدرجة النهائي في مادتين على الأقل من هذه المواد "اللغة الإنجليزية، أو الرياضيات، أو العلوم".

وعن موعد عقد اختبارات القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس، للطلاب أشار حجازي إلى أنه سيكون يوم 6 أغسطس/آب المقبل، ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا يوم الثلاثاء والأربعاء 7و 8 أغسطس/آب المقبل.

ومن لم يستطيع الحضور من أجل إتمام اختبارات القبول لظروف خاصة أو قهرية، سيكون متاح يوم الأحد 12 أغسطس/آب المقبل، بالإضافة أنه سيتم تلقي طلبات الراغبات من الطلاب الرغبين في الالتحاق بمدارس المتفوقين عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم