ائتلاف "دعم مصر"

دان ائتلاف "دعم مصر"، برئاسة المهندس محمد زكي السويدي، الجمعة، الحادث المتطرف الذى استهدف حافلة تقل مجموعة من الأقباط في محافظة المنيا، معربًا عن رفضه واستهجانه الشديد للعمل الإجرامي الذي استهدف مواطنين عزل، مؤكدًا أن ما حدث تنبذه قيم الدين الإسلامي الحنيف، وتعاليم الأديان السماوية والقيم الإنسانية بأسرها.

وشدد على أن هذا العدوان المتطرف يُعد إجرامًا في حق الإنسانية كلها، وأن قتل الأطفال يجمع المصريين ويجعلهم على قلب رجل واحد، ولا يفرقهم كما هو مستهدف من الحادث. واتخذ الائتلاف قرارًا بإلغاء الإفطار الجماعي السنوي، الذي كان مقررًا تنظيمه الإثنين، كما أكد، في بيان له، أن توقيت الحادثة يوضح الهدف والأغراض الخبيثة من ورائه، وهو تشتيت وحدة المصريين في الوقت الذي بدأ فيه ظهور تحسن تدريجي في حركة السياحة، كما بدأ العالم يتحرك في الاتجاه الذي نادت به مصر نحو حرب جادة على التطرف.

وأضاف الائتلاف: "ما وقع هو عدوان على وطن بالكامل، ولا يجب أن يمر دون الأخذ بثأر إخواننا من ضحايا هذا الحادث الأليم، ولذلك فعلى الجميع، مسلمين وأقباط، الوقوف معًا ضد التطرف في هذه اللحظات الحرجة لمواجهة تلك الأعمال، والعمل على تفويت الفرصة على أعداء مصر في زعزعة استقرارها". كما نعى الائتلاف، بمزيد من الحزن والأسى، ضحايا الوطن، متقدمًا بخالص العزاء إلى ذويهم، وسائلًا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، كما تقدم بالعزاء إلى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.