الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش

وصل إلى  مطار القاهرة الدولى، أنطونيو غوتيريشالأمين العام للأمم المتحدة، في زيارة للبلاد يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعقد مباحثات ثنائية حول القضايا ذات الاهتمام المشتركة وآخر تطورات الأوضاع في المنطقة .

أعلن المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، أن "جوتريتش" يزور القاهرة ويلتقي شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب في الجامع الأزهر، للإعراب عن تضامنه والتأكيد على الحاجة لمحاربة آفة كراهية المسلمين الإسلاموفوبيا وكل أشكال الكراهية والتعصب .

كما سيلتقي "جوتيريتش" طلابًا جامعيين؛ لبحث دور الشباب المهم في الحوارات والسياسات الوطنية والدولية، وجهود الأمم المتحدة لضمان الإنصات لأصوات الشباب، وترجمة رؤاهم إلى أفعال

جدير بالذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة، شارك في القمة الثلاثين لجامعة الدول العربية، وألقى خطابًا أمام القمة، كما التقى الرئيس الباجي قائد السبسي وكبار مسئولي الحكومة .

وتعد مصر إحدى الدول المؤسسة للأمم المتحدة، منذ نشأتها فى 24 أكتوبر 1945، وأحد المشاركين والفاعلين في كافة منظماتها ووكالاتها المتخصصة الدولية والإقليمية.

وتعد مشاركات الرئيس السيسي في دورات الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الأربع سنوات الماضية، من المشاركات الفاعلة، نظرا لاهتمامه بالقضايا الدولية والإقليمية والعربية.

قد يهمك ايضا :

الرئيس السيسي يُصد 5 قرارات لصالح الموظفين وأصحاب المعاشات

الرئيس السيسي يدعو الحكومة لتفعيل الشمول المالي والتمكين التكنولوجي للمرأة