الرئيس عبد الفتاح السيسي

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإجراء بحث علمي حول تقدير التكلفة الاقتصادية والاجتماعية للإرهاب في مصر، وإعلان نتائج هذا البحث للمواطنين من خلال وسائل الإعلام المختلفة، ليتعرفوا على الحقائق وحجم الخسائر التي تكبدتها الدولة والمواطنين من جراء موجات الإرهاب المختلفة التي شهدتها مصر.جاء ذلك خلال افتتاح الوزيرة  للندوة الفكرية اليوم الإثنين التي عقدتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية لتدشين مشروع بحثي غير مسبوق حول "التكلفة الاقتصادية والاجتماعية للإرهاب في مصر".

 تأتي الندوة الفكرية بمشاركة كل من الدكتور خالد عكاشة المدير العام للمركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، والدكتور جمال عبدالجواد عضو الهيئة الاستشارية بالمركز ومدير المشروع البحثي.وأضافت وزيرة التضامن أن البحث سيسهم في رؤية الدولة نحو معالجة قضايا وتداعيات الإرهاب، وهو ما دفع الوزارة إلى التنسيق مع المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية لتنفيذ هذا البحث. 

وأشارت نيفين القباج إلى أن هذا البحث هو الأول في مصر الذي يتناول حساب تكلفة الإرهاب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية. وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن دور الوزارة في مواجهة الإرهاب هو توفير مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، ودعم التمكين الاقتصادي، وتكافؤ الفرص التعليمية والصحية، إلى جانب السعى لتنمية الشعور بالمواطنة لدى المواطنين. ولفتت إلى أن المشروع البحثي يضم 4 محاور رئيسة الاجتماعي، والاقتصادي، والسياسي، والثقافي، وفي كل محور تجري دراسة تكلفة الإرهاب وأسبابه وسبل معالجته، بالتعاون مع عدد كبير من الخبراء والباحثين في مصر.

قـــــــــد يهمك أيضأ 

الرئيس السيسي يَتلقى اتصالاً من رئيسة المفوضية الأوروبية

السيسي يوجه بتعزيز مشروعات الهيدروجين الأخضر باعتباره مصدرا واعدا للطاقة