الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والفريق عبدالمنعم التراس

كلف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الفريق عبدالمنعم التراس لتولي رئاسة مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع المصرية، وفي هذا الإطار استقبل في قصر الرئاسة الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع السابق.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن الرئيس تقدم بخالص الشكر والتقدير أثناء استقبل سيف الدين، على ما قدمة من جهد وعطاء خلال فترة توليه رئاسة الهيئة العربية للتصنيع.

 

 

يذكر أن الهيئة العربية للتصنيع تعمل في المجالين «العسكري والمدني»، وتنفرد بكونها الأولى من نوعها من حيث تصنيع «الطائرات» في مصر والوطن العربي، وذلك لانضمام مصنع الطائرات للهيئة منذ نشأتها، بعد إنتاج ثلاث طرازات للطائرات «الجمهورية، القاهرة 200 ، والقاهرة 300» ، بالإضافة لتصميم وتصنيع العربات المدرعة «فهد» والعربات العسكرية «جيب»، والعديد من الأسلحة والصواريخ والمعدات الإلكترونية وضفائر الطائرات.

وتضم الهيئة العربية للتصنيع أكبر قاعدة بيانات للمنتجات الصناعية المدنية في جميع المجالات، وخاصة مشاريع البنية التحتية وخدمة المجتمع، فتقوم الهيئة بإنتاج محطات تحلية مياه البحر ومياه الآبار والصرف الصحي والصرف الصناعي، كذلك تصنيع معدات توليد الطاقة المتجددة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والمعدات والأجهزة الإلكترونية العملاقة كشاشات العرض بالطرق السريعة وملاعب الأندية والاستادات.