قوات الأمن

قامت وزارة الداخلية المصرية، بتصفية ثلاثة من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، مطلوبين في قضايا مختلفة منها سرقات بالإكراه والسطو المسلح والقتل والخطف، حيث لقوا حتفهم أثناء تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بالشرقية.

وترجع تفاصيل الواقعة، عند ورود معلومات لقطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية الشرقية، تؤكد تواجد هؤلاء العناصر الإجرامية شديد الخطورة محمود ". س .إ" - وشهرته القذافي - 28 سنة عاطل، ومقيم بناحية الطحاوية دائرة مركز شرطة بلبيس "صادر قرار من النيابة بضبطه وإحضاره في 7 قضايا سرقات بالإكراه بدائرة المركز، ومحكوم عليه بالسجن 10 سنوات في قضية استعمال قوة وسلاح، وسبق اتهامه في 16 قضية متنوعة وبصحبته اثنين من أعوانه يستقلان دراجة نارية وبحوزتهم أسلحة آلية بمنطقة أرض الكنانة دائرة مركز شرطة بلبيس.

وتمكنت قوات الشرطة عقب تقنين الإجراءات واتخاذ كافة التدابير الأمنية المحكمة، حيث استهدفت القوة الأمنية المعنية بالقبض عليهم من قطاع الأمن العام والبحث الجناني بأمن الشرقية، بالاشتراك مع قوات الأمن المركزي استهداف محل تواجدهم، ولدى مشاهدتهم للقوات، بادروا بإطلاق وابلاً من الأعيرة النارية تجاه القوات ، فبادلتهم القوات على الفور بالمثل حتى تمكنت من السيطرة على الموقف.

أسفر عن ذلك مقتل المتهم واثنين من معاونيه وبحوزتهم 3 بنادق آلية و63 طلقة نارية من ذات العيار و4 خزائن، وقنبلتين يدويتين، سلاح أبيض عبارة عن "خنجر"، و5 هواتف محمولة.