حزب الوفد المصري

يستعد حزب الوفد المصري، خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، للاحتفال بمرور 100 عام على تأسيسه، وسيشارك في الاحتفال جامعة أكسفورد ومعهد العالم العربي في باريس، ويعمل كل روساء الأحزاب السابقين والأعضاء الحاليين لعمل احتفالية تليق بتاريخ الحزب ومكانته.

كشف محمود أباظة، رئيس حزب الوفد الأسبق وعضو المجلس الاستشاري للحزب، تفاصيل استعدادات وتجهيزات الحزب لحفلة المئوية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسه.

وأوضح أباظة في تصريحات أن احتفالية الحزب، ستنقسم إلى ثلاثة محاور، الأول يتضمن الجانب الثقافي، حيث سيشارك الحزب جامعة أكسفورد ومعهد العالم العربي بباريس الاحتفالات الخاصة بثورة 1919،كما ستقام فعاليات غناء وشعر في دار الأوبرا المصرية احتفالا بذلك الحدث.

وتابع رئيس حزب الوفد الأسبق، المحور الثاني يتضمن الجانب التاريخي، والذي سيشمل الحديث عن شخصيات تتعلق بثورة 1919، فيما يشمل المحور الثالث الجانب الحزبي، وسيركز فيها "الوفد" على إقامة الندوات والفعاليات للاحتفال بمئوية الحزب وثورة 1919، مشيرًا أن الدكتور منير فخري عبد النور عضو المجلس الاستشاري، سيشرف على متابعة تنفيذ المحاور الثلاثة، فيما سيتولى الدكتور هاني سري الدين السكرتير العام للحزب مهمة التنظيم الحزبي لتلك الفعاليات.

وأضاف أباظة، أن فعاليات الاحتفالية ستبدأ في شهر أكتوبر وستنتهي في يونيو من العام المقبل، لافتًا أن الاحتفالية ستكون ضخمة وستقام بالصورة التي تليق بحزب الوفد، منوهًا أن الاحتفالية ستستمر لأشهر عدة، وسيركز فيها الحزب على الاحتفال بمناسبة 100 عام على تأسيسه وكذلك الاحتفال بثورة 1919.

ونوّه رئيس حزب الوفد الأسبق، أن المجلس الاستشاري للحزب عقد اجتماعًا الأسبوع الجاري، في مقر حزب الوفد بالدقي، بحضور رؤساء الحزب السابقين ورؤساء شرف الحزب، ورؤساء حكومة الظل وقيادات الهيئات البرلمانية السابقين، منوهًا أن أعضاء المجلس ناقشوا العديد من الإجراءات الخاصة بتنظيم الفعالية وآليات تنفيذ المحاور الثلاثة خلال المرحلة المقبلة، قائلًا "المجلس الاستشاري للحزب مهمته اتخاذ القرارات والتوصيات وإعطاؤها لرئيس الحزب لتنفيذها"، لافتًا أن احتفالية المئوية ستعيد لحزب الوفد رونقه وستؤكد على دوره الكبير في الحياة السياسية وما قدمه على مدار تاريخه.

وأكّد الدكتور ياسر الهضيبي، المتحدث باسم حزب الوفد  في تصريحات سابقة أن الحزب عقد اجتماعات مكثفة من أجل خروج الاحتفالية بالشكل اللائق، منوهًا أن الحزب يفاضل بين ثلاثة أماكن من أجل إقامة الاحتفالية.