أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية

التقى أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، الذي يزور القاهرة، وناقشا الوضع القانوني للقدس وأوراق الضغط العربية عقب القرار الإسرائيلي بنقل السفارة.

كشف وقائع اللقاء السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، الذي أوضح أن أبوالغيط استعرض مع الرئيس الفلسطيني الجهود التي قامت بها الأمانة العامة للجامعة خلال الفترة الماضية من أجل الحفاظ على قوة ووحدة الموقف العربي في مواجهة بعض التحركات الساعية للنيل من المركز القانوني للقدس الشرقية عبر الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ولفت عفيفي إلى أن الأمين العام ناقش أيضا مع الرئيس الفلسطيني كيفية تعزيز التنسيق العربي على الصعيد الدبلوماسي من أجل الإبقاء على الزخم والاهتمام الدولي بالقضية الفلسطينية في الأمم المتحدة، وبالأخص في مجلس الأمن.

وقال أبوالغيط إن هناك حاجة ماسة في المرحلة الحالية لحشد كل الأوراق المتاحة من أجل حمل الرئيس البرازيلي الجديد على مراجعة موقفه المعلن بشأن الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

واختتم أن أوراق التأثير التي يملكها العرب في هذا الصدد ليست قليلة، لكنها تحتاج إلى حشدٍ وتنسيق، يتعين العمل على تحقيق ذلك بصورة حثيثة خلال المرحلة المُقبلة.

قد يهمك أيضاً :

أبو الغيط يُبدي أمله في إحداث "قمة بيروت" نقلة نوعية في العمل التنموي العربي

المتحدث باسم أبو الغيط يرفض انتهاك تركيا لسيادة العراق