رئيس البرلمان المصري علي عبدالعال

أكد الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان المصري، خلال كلمته في الجلسة الأخيرة من دور الانعقاد الرابع، الإثنين، على أنه تحمل المسئولية انطلاقا من دور وطني.

وأضاف عبد العال، أن الأسباب التي جعلته يتحمل هذه المسئولية، أولها: "تحملت حبًا لهذا البلد، ولم أطلب جنسية أو إقامة في الدول التي عملت بها، ولكن حبي لهذا البلد لا يضاهيه حب، وسأظل وفيًا له ما حييت".

ولفت رئيس البرلمان، إلى السبب الثاني، "حبي لرجل مقاتل بطبعه، يتحمل الصعاب، البلاد محمية بجهد المخلصين، ولا يخشون في مصلحة الوطن لومة لائم، ولائي بعد الله للرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية حب وتقدير لهذا الرجل الشجاع والمخلص والوفي للوطن، ويعمل بكل إخلاص، ولديه حلم أن يكون الوطن قويَّا ومتقدما ومتطورا، ليأخذ الوضع اللائق بتاريخه، أتوجه إليه بخالص التحية والتقدير".

أقرأ أيضًا:

البرلمان المصري يناقش قانوني الجمعيات الأهلية والشيوخ الأحد

ووجه عدد من النواب رسائل شكر وتقدير للدكتور علي عبد العال، خلال الجلسة، أكدوا خلالها احترامهم وتقديرهم له، وحرصه على إتاحة الفرصة لهم جميعا، للتحدث ومناقشة القوانين في الجلسة العامة، وسعة صدره لتحمل الاختلاف في الرأي.

ويُذكر أن مجلس النواب واصل انعقاده بشكل أسبوعي منذ بداية يوليو/ تموز الجاري، ليتمكن من إقرار القوانين العالقة على أجندته قبل فض دور الانعقاد الحالي، اليوم الإثنين.

قد يهمك أيضًا:

رئيس حقوق الإنسان في البرلمان يقرر مقاضاة "هيومن رايتس" بسبب مرسي

الرئيس المصري يزور البرلمان البيلاروسي لبحث تعزيز الشراكة بين البلدين