الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي. وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن «الدكتور عصام بن سعيد، سلّم رسالة للرئيس السيسي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والتي تضمنت تأكيد عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين البلدين على مختلف الأصعدة، ومواصلة مسيرة العمل المشترك والتنسيق المكثف مع مصر إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية».

وأضاف المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية أمس، أن «الرئيس السيسي طلب نقل تحياته إلى شقيقه العاهل السعودي»، مؤكداً «الطابع الخاص والأخوي الذي تتسم به العلاقات المصرية - السعودية لما تمثله من ركيزة لاستقرار المنطقة العربية، لا سيما في ضوء الظرف الدقيق الذي تمر به الدول العربية والتحديات المختلفة التي تواجهها».

وأعرب الرئيس المصري في هذا الصدد عن «تطلع مصر لاستمرار تطوير آفاق التعاون والتشاور البنّاء بين البلدين في مختلف المجالات، واستثماره في سبيل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين المصري والسعودي، فضلاً عن تدعيم أواصر التضامن العربي».

وكان الرئيس السيسي قد دعا إلى «استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، والنظر إلى الأمور بشكل أكبر من المصالح الضيقة للدول»، مؤكداً خلال فعاليات «منتدى شباب العالم» الذي اختُتمت فعالياته في شرم الشيخ أخيراً، أن «هذا الطريق هو السبيل لحل مشكلات المنطقة».

في السياق نفسه، قال الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، إن رسالة الملك سلمان بن عبد العزيز ورد الرئيس عبد الفتاح السيسي «يتجاوزان في أهميتهما العلاقات الثنائية بين البلدين، بل يأتيان تأكيداً وترسيخاً للتعاون بين محوري العمل العربي المشترك، في ظل الاختراقات الإقليمية»، مشيراً إلى أن «قوة محور الرياض والقاهرة ضروري لكل العرب».

وقد يهمك أيضًا:

الرئيس عبد الفتاح السيسي يعدل قانون رسوم التوثيق والشهر العقاري

السيسي يبحث مع جونسون تطورات الأزمة في ليبيا