محطة مترو "الأوبرا"

أكد مصدر مسؤول في هيئة "مترو الأنفاق"، أن السبب الرئيسي لإغلاق محطتي مترو "الأوبرا" و"أرض المعارض"، يرجع لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدار الأوبرا المصرية ولمعرض القاهرة الدولي للكتاب المجاورتين للمحطتين المعلقين.

ونفى المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم"، ادعاء الشركة إجراء صيانة بشكل عاجل للمحطتين إحداهما تعد الأصغر وأقل المحطات إقبالًا من الجمهور وهي محطة الأوبرا، وأخرى لم يمضي على افتتاحها أكثر من 9 شهور "أرض المعارض" وبالتالي لا تحتاج أي منهما أي صيانة بشكل عاجل.

ومن المتوقع أن تستمر زيارة الرئيس الروسي للقاهرة لمدة يومين يزور في اليوم الأول منها دار الأوبرا المصرية لحضور عرض ثقافي عن العلاقات المصرية الروسية.

 ويلتقي الرئيس بوتين خلالها 60 شخصية عامة من المجتمع المصري، كما يتوجه بعدها إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب في مدينة نصر.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها شركة مترو الأنفاق إلى إغلاق محطات المترو بالتزامن مع زيارات رؤساء الدول المختلفة لمصر، إذ سبق إغلاق محطه سراي القبة لمدة 9 ساعات أمام المواطنين لعقد القمة المصرية اليونانية القبرصية في قصر القبة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.