مجلس النواب

يواصل البرلمان استقبال النواب الجدد، الخميس، لتسجيل عضوياتهم؛ إذ بلغ عدد الأعضاء الذين أنهوا إجراءات تسجيل بيانات العضوية واستخراج الكارنيهات من الأعضاء الناجحين في المرحلة الثانية 183 عضوًا من أصل 282 عضوًا، منهم 143 عضوًا في الفردي و40 عضوًا ضمن القوائم و108 عضوًا من المستقلين و75 عضوًا من الحزبيين.

وحصرت الأمانة العامة عدد الأحزاب، ومنها 3 أعضاء عن حزب السلام الديمقراطي، وعضوان عن المحافظين وعضوان عن النور السلفي، و21 عضوًا عن المصرين الأحرار، وعضوًا عن المصري الديمقراطي الاجتماعي، وآخر عن مصر الحديثة، و9 أعضاء عن الوفد، وعضوان عن الحرية، وعضوًا عن الإصلاح والتنمية، و7 أعضاء عن حماة الوطن، و17 عضوًا عن مستقبل وطن، و3 أعضاء عن الحركة الوطنية، ونائبان عن المؤتمر ونائب عن مصر بلدي.

ووصل عدد السيدات إلى 28 عضوًا، وعضوان عن المجالس المحلية، و5 أعضاء عن الشباب، وعضوان عن المصريين في الخارج، وعضوًا عن ذوي الحاجات الخاصة، مع عدم وجود مزدوجي جنسية، بينما وصل عدد النواب السابقين إلى 31 عضوًا.
وأشارت الأمانة العامة إلى أن أكثر اللجان النوعية إقبالاً من حيث رغبات   الأعضاء هي لجنة الشباب؛ حيث يبلغ عدد المتقدمين 137 عضوًا، أما اللجان  الأقل إقبالاً هي لجنة القوى العاملة.