الانتخابات البرلمانية

تستعد أحزاب وقوى سياسية لتعديل قانون الانتخابات البرلمانية، من خلال تشكيل لجان قانونية لوضع تصور لمراجعة مدى دستورية القانون، يأتي ذلك في الوقت الذي هاجمت فيه قوى سياسية هذه التحركات واعتبرتها غير مجدية، خصوصًا "المصريين الأحرار" و"المصري الديمقراطي" وائتلاف "تحيا مصر" وتحالف "السادات الديمقراطي".

ويشارك في تشكيل اللجان أحزاب "الوفد" و"المحافظين" و"الإصلاح" و"التنمية" و"الكرامة" و"الدستور" وغيرها من الأحزاب التي أسست ما يسمى بجبهة أحزاب إصلاح البنية التشريعية.

وطالب منسق "تحيا مصر"  حسين أبو جاد، رئاسة الوزراء، بسرعة الانتهاء من قانون الانتخابات وعرض اللجنة العليا لمواعيد إجراء الانتخابات البرلمانية، تمهيدا  لفتح باب الترشح للعملية الانتخابية ومواعيد التصويت على الانتخابات بداية شهر رمضان المبارك.

وأوضح أبو جاد في رسالة وجهها للحكومة "ما تفعله بعض الأحزاب السياسية من تشكيل مبادرات وتنظيم لقاءات حول مواد قانون الانتخابات يضر بالعملية الانتخابية"، واصفا مبادرات المشروع الموحد بأنها "مضيعه للوقت"، وأضاف "الحكومة أجرت حوار مجتمعي بمشاركة الأحزاب والقوى السياسية وقدموا مقترحاتهم".

وأضاف أن المرحلة التي تمر بها مصر أصبحت أكثر حرجا، وتتطلب تكاتف الجميع من القوي السياسية والتخلي عن  الشخصنة وإعلاء مصلحة الوطن .