جهاز الأمن الوطني

كشفت مصادر في جهاز الأمن الوطني، أنها رصدت مخططًا لاستهداف الشركات متعددة الجنسيات في البلاد واغتيال شخصيات سياسية واقتصادية بارزة.

ويأتي ذلك بهدف تعطيل استضافة مصر للمؤتمر الاقتصادي العالمي المقرر انعقاده في شرم الشيخ في آذار/ مارس المقبل وإظهار الوضع الأمني المصري أنه غير مستقر؛ مما يمنع جذب أية استثمارات جديدة وتصفية استثمارات أجنبية وإلحاق الضرر بها.

وأوضحت المصادر لموقع "مصر اليوم"، أنها رصدت مخطط متطرف يقوم بإعداده والإشراف على تنفيذه قادة جماعة "الإخوان" الهاربين في الخارج بالتحالف مع دول إقليمية معادية لمصر تستهدف المصالح الاقتصادية العربية والدولية في مصر عبر التخريب واستهداف العاملين بالتصفية أو الخطف.

وأكد المصدر أن المتهم الذي تم القبض عليه لاتهامه بوضع قنبلة داخل "سيتي ستارز" اعترف على أعضاء التنظيم واستهدافهم للمنشآت الهامة والاقتصادية لإفشال المؤتمر الاقتصادي.

وكانت عناصر التنظيم الإخواني قد نجحت في تعطيل العمل وإجبار الأجهزة الأمنية على إخلاء المركز التجاري "سيتي ستارز" الشهير  في مدينة نصر عبر استهدافه بقنابل هيكلية بهدف إثارة الرعب وخلخلة الوضع الأمني وكسر الطوق المفروض على تلك المنشآت الهامة وذات الكثافة الشرائية العالية.

يذكر أن المركز التجاري مملوك لرجل أعمال سعودي شهير بتعدد استثماراته الاقتصادية الضخمة في القاهرة.