البحريّة السعوديّة تحتجز مركبًا مصريًا و35 صيادًا من الدقهلية

أوقفت قوات البحرية السعودية طاقم مركب صيد مصري، المكوَّن من 35 صيادًا، جميعهم من مدينة المطرية في محافظة الدقهلية، بتهمة الصيد دون تصريح في المياه الإقليمية السعودية.

وأوضح رئيس النقابة المستقلة للصيادين في الدقهلية طه الشريدي أنَّ "رئيس المركب هو السيد الجميل، وجنحت به المركب في المياه الإقليمية، بعد أن خرجوا للصيد، الخميس الماضي، على متن مركب (الحج جعفر)، وجميعهم محتجزون في منطقة جيزان".

وكان نقيب الصيادين في السويس بكري أبو الحسن، قد أعلن، السبت الماضي، أن "السلطات السعودية أطلقت سراح مركبي صيد مصريتين، وطاقمهما المكون من 73 صيادًا، بعد احتجازهم لمدة 30 يومًا، لاتهامهم بالصيد دون تصريح في المياه الإقليمية السعودية في البحر الأحمر".

وأكّد أبو الحسن، في بيان له، أنَّ "مركبي الصيد اللذين تم الإفراج عنهما هما (لؤلؤة الزهري)، وطاقمها المكون من 38 صيادًا، والمركب (عمرو بن العاص) وطاقمها المكون من 35 صيادًا".

وأضاف أنَّ "السطات السعودية فرضت غرامة مالية على المركب لؤلؤة الزهري قدرها 10000 ريال سعودي، وأخرى على المركب عمرو بن العاص قدرها 20000 ريال سعودي، وقد تم سداد مبالغ الغرامتين بمعرفة ملاك المركبين".