وزارة التموين والتجارة الداخلية

أعلنت وزارة التموين، الثلاثاء، انطلاق قوافل من السيارات المتنقلة المبردة المحملة بالسلع الغذائية من فروع المجمعات الاستهلاكية في عدد من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية؛ لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، حيث تحمل اللحوم والدواجن المجمدة والأسماك والسكر والأرز والزيوت والبقوليات والصلصة والدقيق والخضر والفاكهة وغيرها من السلع.

وأكد الوزير خالد حنفي، في بيان صحافي، أن أماكن قوافل السيارات في محافظتي القاهرة والجيزة هي ميدان الجيش في العباسية، وموقف مدينة السلام، وميدان السيدة عائشة، والمرج الجديدة بجوار محطة المترو، وميدان الكيت كات بجوار وزارة الثقافة، وضريح سعد زغلول بجوار مجمع الوزارات، وتحت كوبري غمرة ومنطقة الدويقة بجوار المحطة، ومنطقة زهراء مصر القديمة أمام مجمع الزهراء، وأمام حي الوراق، وأمام مرور فيصل خلف جامع نصر الدين.

وأضاف حنفي أن أماكن توقف السيارات في محافظة الإسكندرية هي أمام جهاز مدينة برج العرب القديمة، وأمام مبنى الحي في منطقة طوسون في المنتزه، ومساكن الصينية في منطقة العجمي، ومنطقة أبيس وسط محرم بك.

وأكد حنفي أن فروع المجمعات الاستهلاكية تبدأ في طرح وجبات متكاملة ومتنوعة يوميًّا لـ4 أفراد بقيمة 30 جنيهًا، تتضمن البروتينات والنشويات والخضار والصلصة والمسلى والفاكهة، وذلك اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وأضاف الوزير أن هذه الوجبات متنوعة يختار منها المواطن يوميًّا ما يناسب رغباته وتكفي احتياجات الأسرة ذات الـ4 أفراد شهريًا بمبلغ 900 جنيه، مشيرًا إلى أن الوجبات تتضمن دجاجة كاملة وكيلو أرز وخضار وطماطم وصلصة ومسلى، ووجبة أخرى تشمل كيلو لحم مجمد وكيلو أرز وكيلو خضار وكيلو طماطم وسلطة.

وأوضح الوزير أن هناك وجبة تتضمن كيلو سمك ماكريل وكيلو أرز وخضار سلطة، وهناك وجبة أخرى تشمل كيلو لحم مفروم وكيلو أرز وكيلو خضار وطبق سلطة وصلصة، ووجبة أخرى كيلو كبدة شرائح ومكرونة وصلصة وسلطة.