علاء عوض

ذكرت مصادر في وزارة "القوى العاملة والهجرة"، أنه يتردد داخل أروقة الوزارة، أسماء الشخصيات المرجح توليها لوزارة الهجرة الجديدة، والمقرر إنشاؤها قريبًا بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي ذلك.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، أن علاء الدين عوض، من أكثر الشخصيات المرجح توليها الوزارة الجديدة، بسبب خبرته في إدارة ملف الهجرة منذ أن كان متحدثًا رسميًا لوزارة القوى العاملة والهجرة، وحتى تولي منصب وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون الهجرة.

ونوهت المصادر، إلى أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بدأ بالفعل في دراسة إنشاء الوزارة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما بدأ محلب في ترشيح عدد من الأسماء على الرئيس السيسي، ومن بين تلك الأسماء سفراء سابقين وقيادات حالية في وزارة القوى العاملة في إدارة الهجرة من بينهم "علاء عوض" بإعتباره وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون الهجرة.

وعلم "مصر اليوم" أن عددًا من الجاليات المصرية في الخارج بدأت في إرسال خطابات إلى رئاسة الوزراء مرشحين أسماء بعينها لتولي وزارة الهجرة الجديدة، مبررين أن "عوض" من أبرز الشخصيات القادرة على تولي مهام الوزارة الجديدة لعمله سابقًا مستشارًا عماليًا في قطر.