المهندس شريف إسماعيل

يترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعي؛ لمناقشة الأوضاع الأمنية والاقتصادية وتقارير الوزراء المختلفة، وبرنامج الحكومة المقرر عرضه على مجلس النواب، ومشروع قانون التأمين الصحي.

والتقى إسماعيل، الثلاثاء، وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد؛ لمتابعة عدد من التقارير؛ من بينها قانون التأمين الصحي الشامل، ومتابعة الحالة الصحية للمصابين في حادث انهيار عقار في الشرقية، وأوضاع القطاع الصحي.

وشدد، خلال الاجتماع الذي ترأسه الثلاثاء، بحضور وزراء التخطيط والتجارة ومحافظ القاهرة، على ضرورة الانتهاء من تحديد الإجراءات التنفيذية التي ستُتخذ لنقل مدابغ الجلود من منطقة سور مجرى العيون إلى الروبيكي في مدينة بدر خلال أقرب وقت ممكن، كما وجه بوضع مخطط شامل ومتكامل لتطوير منطقة السور، وتحويلها إلى منطقة تراث حضاري.
وأكد المهندس شريف إسماعيل أن الهدف من تطوير المنطقة هو إعادة الوجه التاريخي لمناطق التراث، وذلك في إطار اهتمام الحكومة بإعادة المظهر الحضاري للقاهرة، حيث سيتم تنفيذ عملية تطوير عمراني شامل وتنسيق المنطقة المحيطة بالسور، كما سيتم العمل على إحياء كافة العناصر التاريخية له، خاصة منطقة السواقي، وتحويلها إلى متحف للهندسة المائية، وترميم السور وإعادته لطبيعته.

وأشار إلى أنه سيتم وضع التصور اللازم لاستغلال المنطقة بالكامل سياحيًّا، من خلال تأسيس نمط عمراني اقتصادي يعمل على تنمية مجالات ثقافية واجتماعية جديدة، وتطوير وتحديث صناعة دباغة الجلود من خلال نقلها إلى منطقة الروبيكي، التي توفر العديد من المزايا للعاملين في تلك الصناعة، كما تتيح تسهيلات عدة في مجال الإسكان للعاملين بها.