الداخلية جولة الإعادة للانتخابات

استمرارًا للحملات الأمنية الموسعة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة أشكال الجريمة بشتى صورها ومكافحة الأنشطة الإجرامية، شنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، الثلاثاء، حملات أمنية واسعة تزامنًا مع انطلاق جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات النواب.

وأطلق قطاع الأمن الاقتصادي "مباحث الأموال العامة، مباحث الضرائب والرسوم، شرطة البيئة والمسطحات, شرطة التموين والتجارة، شرطة النقل والمواصلات، شرطة الكهرباء، مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية"، عدة حملات في مختلف محافظات الجمهورية، الاثنين الماضي، أسفرت عن ضبط 8360 قضية متنوعة وتنفيذ 675 حكمًا قضائيًّا.

وتمكنت الإدارة العامة للمرور من تحرير (33510) مخالفة مرورية متنوعة، (2225) دراجة نارية مخالف، وتوقيف (27) حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة.

وواصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، حملاتها بالتعاون والتنسيق مع وفروعها الجغرافية في مديريات الأمن في مجال متابعاتها للأسواق.

وتمكنت الحملات من ضبط (453) قضية تموينية متنوعة ضبط خلالها (مواد بترولية، أسطوانات غاز، دقيق مدعم، مخالفات مخابز، سلع تموينية مدعمة، غش غذائي وغير غذائي، مخالفات متاجر عامة وشهادات صحية، مخالفة شروط التراخيص، مخالفات في مجال اللحوم والطيور، سلع مجهولة المصدر، سجائر، أعلاف، ألعاب نارية)، تنفيذ (29) حكمًا قضائيًّا.

ووجهت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء عدة حملات أسفرت عن ضبط (5404) قضية سرقة تيار كهربائي، وتحصيل غرامات في (4843) قضية سرقة تيار كهربائي، وتحصيل مخالفات في (39) قضية مخالفة شروط التعاقد، تنفيذ (489) حكمًا قضائيًّا.

وقامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بعدة حملات لمواجهة صور الخروج عن القانون والتصدي لمحاولات الإخلال بالأمن العام لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو بمحطات السكك الحديدية وفي داخل القطارات.

وأسفرت جهودها عن ضبط (38) قضية (سرقات عامة، مواد مخدرة، سلاح أبيض)، (155) من الباعة الجائلين، وكذا ضبط (12) قضية اتصالات وبريد، (1881) قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية، تنفيذ (120) حكمًا قضائيًّا.

كما أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، في مجال مكافحة وضبط مخالفات قانون البيئة (دخان كثيف، مكبرات صوت، آلات تنبيه، إلقاء مخلفات في الطريق العام، تلوث المجرى المائي لنهر النيل) عن ضبط (351) قضية متنوعة، وتأمين تنفيذ إزالة (59) حالة تعديات على نهر النيل والمجاري المائية والرقعة الزراعية ومنافع الري والصرف.

وفي مجال مكافحة التهرب الضريبي، تم ضبط (64) قضية في مجال (الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، مخالفات الجمارك، حماية الأموال، الضرائب العقارية والملاهي، تحري مدين لمصلحة الضرائب)، تنفيذ (37) حكمًا قضائيًّا.

كما شنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عدة حملات في مجال مكافحة جرائم الأموال العامة لمواجهة كافة أشكال الفساد المالي والإداري، والجرائم التي تؤثر سلبًا على المناخ الاستثماري في البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التي ترتبط بالقطاع المصرفي، وأسفرت عن ضبط (2) قضية متنوعة.

واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة، وتم تحرير المحاضر، وعرضها على النيابات المختصة في مختلف المحافظات لاستكمال الإجراءات القانونية.