الداخلية

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، برئاسة مساعد وزير الداخلية اللواء محمد القصيري، ،  197 قضية تهرب ضريبي بالتنسيق مع مديريات الأمن، في حملات موسعة لمكافحة جرائم التهرب الضريبي، التي من شأنها الإضرار بالاقتصاد القومي.

وأسفرت الحملات التي تمت خلال الفترة من 7 أيلول/ سبتمبر الجاري وحتى 10 منه عن ضبط 136 حالة تهرب ضريي مؤيدة بالمستندات، وشملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات مبلغ 2مليون ونصف جنيها .ونجحت الحملات في مجال الضرائب على المبيعات من ضبط 61 حالة تهرب ضريبي مؤيدة مستنديًا، شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات مبلغ نصف مليون جنيه.

 

وفي مجال التهرب الجمركي، تم ضبط 75 قضية تهريب بضائع أجنبية الصنع لعدم وجود المستندات الدالة على سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها، وجاري عرضها على الدائرة الجمركية المختصة وتقدير قيمة الرسوم والغرامات المستحقة عليها .

وتم ضبط 285 سيارة لمخالفتها قانون الإعفاءات الجمركية، وفي مجال الضرائب العقارية والملاهي تم ضبط 364 قضية تهرب من الضرائب العقارية والملاهي على مستوى الجمهورية، وفي مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ 345 حكما قضائيًا متنوعًا .