ضبط أسلحة ومواد مخدرة

أعلنت الإدارة العامة للمرور تواصل حملاتها المرورية والانضباطية في الشوارع وعلى الطرق السريعة، بالتنسيق مع إدارات المرور في مديريات الأمن المختلفة، مؤكدة تمكنها من  ضبط 43866 مخالفة مرورية متنوعة، و2756 دراجة بخارية مخالفة وضبط 62 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة.

وأكدت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ضبط 375 قضية تموينية متنوعة تتعلق بقضايا الاتجار غير المشروع، واستغلال المواد البترولية واسطوانات الغار، لافتة إلى ضبط 3057 طن مازوت، و354675 لتر سولار، و1091 اسطوانة غاز.

وأشارت الإدارة العامة لمكافحة المواد المخدرة، بالتعاون مع مديريات أمن "الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، الإسماعيلية، دمياط المنوفية، بورسعيد"، إلى تمكنها من ضبط 630 غرام من مخدر "الكوكايين"، 10 كيلوغرام من نبات "البانغو" المخدر، و750 غرام من مخدر "الحشيش"، وخمس لفافات من مخدر "الهيروين".

ولفتت مباحث قسم قها في القليوبية إلى توقيف شخصين قاما اعتديا على سائق، واستوليا على سيارته الأجرة وهاتفه المحمول، وبحوزتهما 30 غرام من مخدر "الهيروين"، وأكدت وزارة "الداخلية" أن أمن أسيوط يواصل حملاته الأمنية ويتمكن في حملة أمنية مكبرة من توقيف 18  قطعة سلاح ناري وثلاث قضايا مواد مخدرة، و43 قضية تموينية و94 مخالفة مرافق.

وأعلنت "الداخلية" عن تمكن أمن سوهاج يتمكن من ضبط ثماني قطع سلاح ناري،و خمس قضايا مواد مخدرة، وتوقيف  سبع متهمين مطلوب توقيفهم وإحضارهم في قضايا.

وأضافت أن إدارة مكافحة الأموال العامة في قنا تمكنت من ضبط بندقية آلية، و فرد روسي 12 خزينة، و442 طلقة نارية مختلفة الأعيرة في محجر أحد الأشخاص دون ترخيص، مشيرة إلى أن مباحث قسم الشروق في القاهرة تمكنت من توقيف شخصين لتكوينهما عصابة تخصصت في سرقة المواطنين بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة.

وذكرت الإدارة العامة لشرطة النقل والموصلات أن تمكنت من توقيف 3 أشخاص من بينهم مطلوبان للتنفيذ عليهما لتكوينهما عصابة تخصصت في سرقة الهواتف المحمولة من مستقلي قطارات مترو الأنفاق.

وأكدت "الداخلية" أن مباحث قسم أول أسوان تمكنت من توقيف محكوم عليه هارب من تنفيذ "173" حكم جزئي ومستأنف، و أن إدارة البحث الجنائي في الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي، تمكنت من توقيف شخص مطلوب توقيفه للتنفيذ عليه في 8 قضايا إحداها بالسجن المؤبد.