الرئيس عبد الفتاح السيسي

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء مجموعة من قيادات حزب الوفد شملت رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي، و سكرتير عام الحزب الدكتور بهـاء أبو شُقة، و عضو الهيئة العليا للحزب فؤاد بدراوي، و عضو الهيئة العليا والمستشار القانوني للحزب عصام شيحه

وأكد المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، أن الرئيس استهل اللقاء بتأكيد أن المرحلة الراهنة تقتضي إعلاء المصلحة الوطنية، ونبذ الخلافات والانقسامات وتوحيد الصف وتكاتف الجهود في مواجهة مختلف التحديات.

وأضاف السيسي، أنه يتعين التنسيق والتعاون بين مختلف القوى السياسية، سواء داخل الحزب الواحد أو بين الأحزاب وبعضها، في ضوء الإعدادات الجارية لعقد الانتخابات البرلمانية، لتشكيل مجلس نوابٍ واعٍ ومسؤولٍ وقادرٍ على إحالة نصوص الدستور، الذي أقره المصريون إلى واقع ملموس في حياة المواطنين، بما يساهم في تحقيق آمالهم وطموحاتهم.

وأشار يوسف إلى أن الرئيس وجّه باِحتواء الخلاف الداخلي في حزب الوفد، حرصًا عليه كقلعة من قلاع الحياة السياسية المصرية، وحفاظًا على تاريخه باِعتباره أمينًا على تراث الحركة الوطنية.

وتم الاتفاق على إنهاء الأزمة بشكل يرضي جميع الأطراف في إطار رغبة الأطراف في رأب الصدع،  وفي إطار من الشفافية والديمقراطية التي تعد من ثوابت حزب الوفد.