الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بقانون بشأن زيادة النسبة المقررة للمعاشات العسكرية عام 2007 بنسبة 5% لتصبح 15% اعتبارًا من 1/7/2007 للمعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ، على أن يُعمل بهذا القرار بقانون اعتبارًا من 1/1/2015.

فيما أصدر السيسي قرارات جمهورية أخرى بشأن تعيين عدد من المناصب الشاغرة في الدولة؛ حيث أصدر قرارًا بشأن تعيين الدكتور محمد اسحق قطب حسين، عميدًا لكلية التربية الفنية جامعة حلوان، لمدة ثلاث سنوات، وآخر بشأن تعيين أعضاء في مجلس أمناء صندوق "تحيا مصر".

وينص القرار على أنَّه "يضم لعضوية مجلس أمناء صندوق "تحيا مصر" ستة أعضاء من الشخصيات العامة وذوى الخبرة، وهم: الدكتور علي جمعة محمد عبدالوهاب، وريهام فؤاد أبوالفتوح أبوإسماعيل، ومحمد الأمين رجب أحمد، ونجيب أنسى نجيب ساويرس، واللواء محمد أمين إبراهيم نصر، و باسل أسامة السيد الباز.

يذكر أنَّ هذا القرار يأتي بناءً على ما تضمنته المادة الثالثة من القرار بقانون رقم (139) لسنة 2014 بإنشاء صندوق "تحيا مصر"، والخاصة بعضوية مجلس أمناء الصندوق.

وأصدر الرئيس قرارًا جمهوريًا آخر بشأن تعيين وفاء أشرف محرم بسيم، السفير فوق العادة المفوض لدى الكرسي الباباوي، سفيرًا غير مقيم لدى منظمة فرسان مالطا.