رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع رفعت السعيد

حذر رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، رفعت السعيد، من دخول المال السياسي في الانتخابات البرلمانية المقبلة، المحدد إجراؤها في آذار\مارس المقبل، مطالبًا بوضع ضوابط قاسية ومراقبة دولية ومحلية للعملية الانتخابية.

وكشف السعيد، خلال تصريحات متلفزة عن وجود مخطط لغزو البرلمان المقبل بمال من الخارج لإسقاط الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه من وظائف البرلمان الجديد سحب الشرعية من الرئيس بالإضافة إلى مراقبة الحكومة.

وبيّن رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع أنَّ هناك دول وجماعات وشخصيات تسعى إلى ضخ الكثير من الأموال من أجل ترشح أشخاص بعينها للانتخابات البرلمانية للسيطرة على مقاعد البرلمان مستخدمين المال والنفوذ، مشيرًا إلى أنَّ تلك التحركات تظهر بقوة في محافظات الصعيد.

وطالب السعيد بوضع ضوابط قاسية ومراقبة دولية ومحلية للعملية الانتخابية، مشيرًا إلى أنَّ عملية ضخ الأموال بدأت بالفعل ويقودها قيادات جماعة الإخوان المسلمين "المحظورة" الهاربة في قطر.

وأشار رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع إلى إنه "ليس من المعقول بعد ثورة 25 يناير و30 يونيو أنَّ يستمر وجود نائب الخدمات ونائب الأموال في العملية الانتخابية دون وجود ردع لمثل هؤلاء المرشحين".