السفارة البريطانية

أطلق السفير البريطاني جون كاسن برنامج توظيف يوفِّر منحًا دراسية وتدريبًا على المهارات المهنية لعدد يصل إلى ألفيّ شاب مصري.

وأكد بيان صحافي للسفارة الثلاثاء، أن البرنامج "يهدف إلى تزويد شباب الخريجين من أبناء الشعب المصري بالمهارات المهنية التي يحتاجونها للعمل، ويدير هذا البرنامج الأكاديمية الدولية للأبحاث المتقدمة والدراسات، وهي عبارة عن جهة بريطانية معنية بالتعليم والتدريب، بالاشتراك مع شركة بريسون والمركز الثقافي البريطاني وغرفة لندن للتجارة والصناعة".

وأوضحت السفارة أنه "سيتلقى ألفا خريج مصري، في إطار هذا البرنامج، تدريبًا على المهارات المهنية المتخصصة في مجالات مثل إدارة الأعمال، والصناعة، وإدارة المبيعات، ومنح دراسية مؤهلات دولية من غرفة لندن للتجارة والصناعة، تُمنح في أكثر من 120 دولة وتحظى باعتراف من الجامعات والشركات والهيئات المهنية في جميع أنحاء العالم.

وأضاف السفير البريطاني جون كاسن: الشباب هم أعظم أصول الدولة المصرية، لذا علينا أن نعمل جميعًا على إطلاق طاقاتهم بمنحهم المهارات اللازمة للحصول على وظائف جيدة وتحقيق طموحاتهم لتعزيز مستقبل مصر، ولهذا أفخر بهذا البرنامج الجديد الذي يفتح الباب أمام الشباب المصري بأن يوفِّر لهم تدريبًا ومؤهلات بريطانية على مستوى عالمي.