الرئيس عبد الفتاح السيسي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس الوزراء الإيطالي، أشاد بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، مشيرًا إلى اهتمام بلاده بتعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، ومشيدًا بالتنامي الملحوظ والتقدم الذي تشهده على الأصعدة جميعها.
 
وأضاف المتحدث الرئاسي، في بيان صحافي، أن السيسي أعرب عن شكره لرئيس الوزراء الإيطالي على التواصل المنتظم والمتميز بين البلدين، مؤكّدًا أهمية التعاون والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأشار إلى حرص مصر على مواصلة تنمية وتطوير العلاقات مع إيطاليا، سواء على الصعيد الثنائي أو في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
واتفق الجانبان على أهمية استمرار التنسيق بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، مع مواصلة التعاون في مواجهة تحدي الإرهاب، وتسوية النزاعات في عدد من دول المنطقة، ولا سيما في ليبيا، لما سيكون في ذلك من آثار إيجابية في استقرار منطقتي الشرق الأوسط والمتوسط.
 
وأكد الجانبان أهمية دعم الجهود الرامية لتسوية الأزمة الليبية وتشكيل حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، باعتبارها خطوة مهمة نحو تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.