الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد، توافر الكثير من الفرص الاستثمارية الواعدة أمام رجا الأعمال الصينيين، لاسيما في المشاريع القومية التي يتم تنفيذها الآن في مصر، وذلك بمناسبة زيارة الرئيس الصيني إلى مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بحضور وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، والتجارة والصناعة.

وصرَّح المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، بأن رئيس مجلس الوزراء والوزراء استعرضوا خلال الاجتماع ملفات التعاون بين مصر والصين، إذ تم بحث مشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي يتم التفاوض بشأنها مع الجانب الصيني في الكثير من المجالات منها النقل، والإسكان، والكهرباء، والزراعة، والتعليم العالي والفني.

كما بحث الوزراء سُبل مشاركة مصر في مبادرة الرئيس الصيني لإحياء طريق الحرير التجاري، وتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور ٦٠ عامًا على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد الأهمية التي تُوليها مصر للزيارة المرتقبة لرئيس الصين، وتطلعها للاستفادة مما يتوافر لدى الجانب الصيني من إمكانيات وخبرات تنموية كبيرة، مشددًا على أهمية أن تُحقق الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي يتم التفاوض بشأنها مع الجانب الصيني المصلحة الوطنية، وأن تكون متوازنة من حيث شروط التعاقد والتنفيذ.