الرئيس عبدالفتاح السيسي

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء المقبل، المرحلة الأولى من مشروع الـ1.5 مليون فدان، بواقع 10 آلاف فدان في سهل بركة في الفرافرة في محافظة الوادي الجديد.

وأكدت مصادر مطلعة أنه تم وضع اللمسات النهائية لإطلاق المشروع الذي يضم 3 قرى نموذجية ذات مجتمعات تنموية وخدمية متكاملة تمارس أنشطة زراعية وصناعية وخدمية.

وأضافت المصادر أن منطقة الفرافرة في الوادي الجديد استعدت لزيارة الرئيس السيسي، مشيرة إلى الانتهاء من حفر 40 بئرًا جوفية في المنطقة كمرحلة أولى وتركيب شبكات الري المحوري، بالإضافة إلى زراعة واستصلاح آلاف الأفدنة بالقمح والشعير وأشجار الليمون وإجراء عدة تجارب على التربة وتحقيق نتائج إيجابية لزراعة المحاصيل البستانية والمحاصيل الحقلية.

وشركات المقاولات في المنطقة التي تعمل تحت إشراف الهيئة الهندسية في القوات المسلحة انتهت، بحسب المصادر، من أعمال الإنشاءات والبنية التحتية في القرى الثلاث الجديدة في المنطقة، والتي تضم 40 عمارة سكنية وألفي منزل ريفي بجانب 27 مبنى خدميًّا حكوميًّا لتوفير الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها للسكان، ممن سيحصلون على حق الانتفاع بحسب الشروط التي ستوضع لتسليم الأراضي والمنازل في المنطقة الجديدة من خلال شركة الريف المصري الجديد.

وتشهد منطقة الفرافرة بوجه خاص ومحافظة الوادي الجديد بوجه عام وضع اللمسات النهائية وإجراءات أمنية مكثفة قبل زيارة الرئيس السيسي.

ومن المقرر أن يرافق السيسي  رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل،  ومساعد الرئيس للمشاريع الاستراتيجية، المهندس إبراهيم محلب، ووزير الموارد المائية والري، الدكتور حسام المغازي، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عصام فايد، ومدير الهيئة الهندسية لمشاريع القوات المسلحة، اللواء كامل الوزيري،  وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة والشباب والإعلاميين.