الرئيس عبدالفتاح السيسي

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، اتصالاً هاتفيًّا بالرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند؛ حيث قدم الأول باسم الشعب والحكومة المصرية خالص التعازي لشعب وحكومة الجمهورية الفرنسية في ضحايا الحوادث المتطرفة الغاشمة التي وقعت مساء الجمعة الماضية في باريس، معربًا عن تضامن مصر الكامل مع فرنسا وتعاطفها مع أسر الضحايا والمصابين.

وأكد السيسي، خلال الاتصال، إدانة مصر القاطعة للتطرف بجميع أشكاله وصوره، وأن العمليات المتطرفة التي تقع في مختلف مناطق العالم لن تُثنِ الدول والشعوب عن عزمها لمكافحة التطرف، ولن يتم الاستسلام أو الرضوخ لمثل هذه الأفكار الهدامة والإيديولوجيات المتطرفة، لاسيما أن الأديان كافة تحض على التسامح والاعتدال، وتنبذ الكراهية والتعصب، والتطرف.

وقد أعرب من جانبه رئيس فرنسا عن تقديره بيانات الإدانة التي أصدرتها مصر فور وقوع الحوادث المتطرفة في باريس، مؤكدًا أن هذا الحادث سيُعزز من إرادة فرنسا في مواصلة الحرب ضد التطرف بالتعاون مع الدول الصديقة، وسيزيدها إصرارًا على مكافحته والقضاء عليه بما يحقق الأمن والاستقرار في مختلف أنحاء العالم.

وأشاد أولاند بالدور الذي تبذله مصر في مكافحة التطرف، مشيرًا إلى اعتزام بلاده تعزيز التعاون معها في هذا المجال خلال الفترة المقبلة.