وزيرة القوي العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري

تنعقد اللجنة العليا للهجرة برئاسة وزيرة القوي العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري، الاثنين، في حضور ممثلين عن 18 وزارة معنية، فضلًا عن رئيس هيئة الأمن القومي، واتحاد الإذاعة والتلفزيون، لبحث مقترحات أعضاء اللجنة لإنشاء صندوق لمساعدة المصريين العائدين قسرًا، بما يساهم في مساعدتهم ورعايتهم إلى حين تشغيلهم.
 
وأكدت عشري، أن مقترح الوزارة بإنشاء صندوق لمساعدة المصريين العائدين قسرًا أوإضطراريًا، مهم للإسهام في المتطلبات الضرورية لمساعدة هذه العمالة لفقدهم عملهم نتيجة عودتهم الخارجة عن إرادتهم، من خلال توفير الخدمات العاجلة لهم ولذويهم من الرعاية الصحية والتسكين والتشغيل.
 
وذكرت أن اللجنة العليا للهجرة تعمل على تقديم أوجه الرعايا والتواصل مع أبناء الوطن فى الخارج كأحد ركائز الاقتصاد المصري، وكذلك العمل على بحث الخدمات التي يمكن تقديمها لهم.

وأوضحت أن اللجنة العليا للهجرة مشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، برئاستها، وعضوية الوزارات المعنية الممثلة في التعليم العالي، والمالية، والثقافة، والشباب والرياضة، والتنمية المحلية، والطيران المدني، والبحث العلمي، والصحة ، والسياحة، والاستثمار ، والخارجية، والتربية والتعليم، والتعاون الدولي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتضامن الإجتماعي، والداخلية، والدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس هيئة الآمن القومى، واتحاد الإذاعة والتلفزيون.