السفير عز الدين فهمي

شاركت مصر في اجتماع اللجنة السياسية للجمعية البرلمانية لدول البحر المتوسط PAM، والذي عُقد في العاصمة المغربية الرباط، بناءً على الدعوة التي وجهها الأمين العام للجمعية الذي حرص على أن تكون مصر ممثلة في هذا الاجتماع.

وناقش الاجتماع عددًا من القضايا والمواضيع المتعلقة بالأوضاع في منطقة دول البحر المتوسط، ومن بينها الأوضاع في ليبيا وسورية إلى جانب أبعاد ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإتجار بالبشر وتهريبهم وكيفية سبل مواجهة التطرف في منطقة البحر المتوسط، فضلاً عن التنمية الاقتصادية في المنطقة.

وشارك مساعد الوزير للشؤون البرلمانية السفير عز الدين فهمي بحضور اجتماعات الجمعية والتي استضافها البرلمان المغربي في الرباط، إذ عرض الموقف المصري بشأن القضايا المطروحة في الاجتماعات والجهود التي تبذلها مصر، في إطار دعم عملية التسوية السياسية والمصالحة في ليبيا وسورية، إضافة إلى المساعي المصرية المتواصلة لمكافحة التطرف والحدّ من الهجرة غير الشرعية وآثارها السلبية.

كما أشار السفير إلى حرص مصر على إتمام الاستحقاق البرلماني وتشكيل البرلمان المنتخب لكي تتمكن مصر من المشاركة الكاملة في المحافل والاجتماعات البرلمانية المختلفة.