القصر الرئاسي المصري

أكد القصر الرئاسي المصري أن مصر والمملكة العربية السعودية توافقتا حول أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات في سورية واليمن وليبيا، بما يوقف نزيف الدماء ويحافظ على السلامة الإقليمية لتلك الدول ووحدة أراضيها، بالإضافة إلى مؤسساتها الوطنية.

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه الأحد، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مواجهة التحديات المختلفة.

وشدد السيسي، بحسب بيان صحافي مساء الأحد، على حرص مصر على أمن منطقة الخليج العربي الذي يعد جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري ولا تقبل مصر أيَّ مساس به.

وأضاف أنه "يتعين تعزيز التكاتف العربي في المرحلة الراهنة، وأن دعم التضامن من شأنه حماية الدول العربية من الأخطار التي تهددها والتصدي لأيّة محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية، بالإضافة إلى العمل على عودة الدول التي تعاني من ويلات التطرف والمواجهات المسلحة".

وأبرز السيسي أهمية القوة العربية المشتركة للحفاظ على الدول العربية وصون مقدرات شعوبها، مشيرًا إلى أن هذه القوة ليست موجهة ضد أي طرف وإنما تحمل رسالة واضحة تعكس قدرة العرب على التكاتف والاصطفاف والدفاع عن مصالحهم في مواجهة التحديات.