اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية

ألقت قوات الأمن في الإسكندرية، في حمله شارك فيها ضباط الأمن الوطني، القبض على "خليه جهادية"، تعمل لصالح تنظيم "الإخوان"، كانت تخطط لتكوين بؤر إجرامية في مختلف إنحاء المدينة لاستهداف ضباط الجيش والشرطة، وأعضاء الهيئات القضائية.

وكانت وردت معلومات لضباط الأمن الوطني، تفيد قيام مجموعة من العناصر التي تعتنق الافكار الجهادية بتكون بؤره على مستوى محافظة الاسكندرية تستهدف القيام بالعديد من العمليات العدائية ضد ضباط الشرطة و القوات المسلحة و اعضاء الهيئات القضائية ووضع الخطط اللازمة لتنفيذ تلك العمليات وتوفير الدعم المادي و الذي تم استغلاله لشراء الاسلحة النارية التي تم تجهيزها لاستخدامها في هذه العمليات العدائية.
وقال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، إن مأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي قامت بالأشتراك مع ضباط الإدارة العامة للأمن المركزي بالإسكندرية بالتنسيق مع ضباط الإدارة العامة للأمن الوطني لتنفيذ الأذن الصادر من نيابة أمن الدولة العليا بضبط تلك العناصر المنتمية إلى قيادات تنظيم "الإخوان" في الإسكندرية وهم كل من مجدي عبد الحميد محمد، ، ومصطفى عوني سليمان حجازي ،و احمد فاروق عبدة ابراهيم الشرقاوي، و سعيد يوسف عمر يوسف، وعلي عبد الحميد ابو المحاسن.
تم ضبط المتهمين وبحوزتهم الاتي (3 بندقيات الية عيار 7.62*36 ، و 136 طلقة من ذات العيار، و 3 مخازن ومبالغ مالية و قطع و عملات يشتبه ان تكون اثرية، واجهزة لاب توب وفلاش ميموري وجوزات سفر ). تحرر المحضر اداري قسم ثان المنتزه