المتحدث العسكري العميد محمد سمير

أعلن المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، تمكن القوات خلال الأيام الأربعة السابقة، من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر المتطرفة، أسفرت عن مقتل 13 متطرفًا، نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أثناء تنفيذ المداهمات على البؤر الإجرامية.

وأوضح سمير، أنَّ قوات الأمن أوقفت 388 شخصًا بينهم 7 أفراد مطلوبين أمنيًا و283 متسللًا و98 مشتبهًا به، مشيرًا إلى أنَّه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأكد أنَّه تم ضبط وتدمير 34 دراجة بخارية و14 عربة مختلفة النوع، من دون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات المتطرفة ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، فضلًا عن تدمير 110 مقرات ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر المتشددة.

وأضاف المتحدث العسكري في بيان، الثلاثاء، أنَّه تم اكتشاف وتدمير 16 فتحة نفق غرب خط الحدود الدولية المواجه لقطاع غزة، فضلًا عن تدمير خزان وقود و7 مخازن أسلحة، وضبط العديد من مهمات وأدوات الغطس الخاصة بالعناصر المتشددة عبارة عن 100 نظارة غوص بخرطوم للتنفس و20 "زعنفة" سباحة وحذاء غطس وأسطوانتين أكسجين للغطس و"كمبرسور" هواء خاص بنفخ القوارب المطاطية.

وأشار إلى أنَّه تم اكتشاف وتدمير عبوة ناسفة مزروعة في منطقة قبر عمير، حيث كانت تلك العبوات معدة للاستخدام ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، كما تم ضبط 13 طن من المواد المخدرة "البانغو" و كيلو غرام من جوهر "الأفيون"، و137 ألف قرص من عقار "الترامادول".