رئيس الجالية المصرية في فرنسا صالح فرهود

أطلقت حركة "شباب مصر في الخارج"، مبادرة "زوروا مصر.. زوروا أرض الأمان" بالتنسيق مع معظم الجاليات والاتحادات والحركات والجمعيات في أوروبا، بهدف دعم السياحة في مدينة شرم الشيخ.

ويشارك في الحملة رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد العام للمصريين في الخارج، رئيس اتحاد "تحيا مصر" الدولي حسن موسى، وكذلك رئيس الجالية المصرية في فرنسا صالح فرهود، ورئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا المهندس إبراهيم أبوالروس، ورئيس الجالية المصرية في أيرلندا الشمالية عفاف علي، والدكتور وائل عبد القادر والأستاذ احمد الصوان من تحالف "من أجل مصر" في إيطاليا وأحمد سليمان وأحمد الشرقاوي، والاتحاد العام للمصريين في النمسا من خلال بهجت العبيدي والمهندس حسام بازينة من الاتحاد العام للمصريين في ليوبن .

وأكدت "شباب مصر في الخارج"، أن المبادرة تأتي انطلاقا من الدور الوطني الذي يشعر به أبناء مصر في الخارج، في ظل التحديات الكبيرة التي تتطلب تكاتف جميع الجهود من أبناء مصر المخلصين ودعما للسياحة المصرية في هذه الظروف، وتشجيعا للسياحة الداخلية ولإرسال رسالة للمصريين في الخارج بأن مدينة شرم الشيخ مدينة السلام لكل الدنيا.

وذكرت حركة "صوت مصر في الخارج" أنها تقوم بتحركات واسعة ردا على الحملات الكاذبة التي تتعرض لها مصر حاليا بسبب سقوط الطائرة الروسية، والتي تستهدف ضرب السياحة والاقتصاد المصري، والتواصل مع منظمات المجتمع المدني الاسبانية.

وتقوم الحملة بالتنسيق مع رموز الجالية المصرية في البحرين للقيام بحملة ترويجية لدعم السياحة المصرية، ردا على ما اتخذته بعض الدول من محاولات متعمدة ومقصودة لضرب السياحة والتي تعتبر المورد الرئيسي للاقتصاد المصري.

وهاجم حزب "الشعب" الجمهوري، تدخل بريطانيا في حادث الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء نهاية الشهر الماضي والتي نتج عنها مقتل 224 راكبًا، والآثار التي ترتبت عليها من تعليق روسيا لرحلاتها إلى شرم الشيخ.

وأوضح الحزب أن تصريحات المتحدث الصحافي للرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، بشأن قيام بريطانيا بتسليم ملف معلومات لروسيا عن الحادث تدخلًا في شؤون مصر الداخلية، منتقدا عدم احترام بريطانيا لسيادة الدول، وسير التحقيقات التي لم تنته حتى الآن في مصر للوصول إلى الأسباب الحقيقية والنهائية للحادث.