العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

 التقى وزير الخارجية المصرية سامح شكري، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في مكة المكرمة، حيث نقل له بالغ تعازي ًومواساة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وتعازي مصر حكومة وشعبًا في وفاة الأمير سعود الفيصل.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الملك قدم الشكر على تعازي مصر الحارة بخاصة اتصال الرئيس بالملك سلمان لتقديم واجب العزاء، مشيدًا بمواقف مصر الثابتة.
 
وأكد الملك السعودي دعم المملكة الكامل لمصر ووقوفها إلى جانبها في الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب، في ظل العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدبن، سائلًا الله عز وجل أن يحفظ مصر من كل شر ومن كل سوء، مشددًا على ثقته الكاملة في قدرة مصر على تخطي الصعاب والانطلاق نحو مستقبل واعد يليق بمكانتها.
 
وأضاف المتحدث باسم الخارجية: "أن شكري التقى أيضًا في مكة المكرمة ولي العهد الأمير محمد بن نايف حيث دار معه حوار نقل خلاله الوزير شكري  تعازي مصر في الفقيد الكبير".

وأكد ولي العهد مؤازرة المملكة الكاملة لمصر في حربها ضد الإرهاب، مؤكدًا ثقته الكاملة في قدرة مصر بعزيمة وإرادة  شعبها في القضاء على الإرهاب.

وأوضح المتحدث أن الوزير سامح شكري التقى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير حيث تم الاتفاق على تكثيف التشاور والتنسيق المشترك بين البلدين بعد عيد الفطر مباشرة لمزيد من تطوير العلاقات الثنائية في المجالات كافة.

ونوه إلى التشاور حول العديد من الملفات الإقليمية الهامة وعلى رأسها قضية الإرهاب والتنسيق المشترك المستمر في إطار التحالف الداعم للشرعية حول الأوضاع في اليمن، فضلًا عن التباحث حول الأزمة السورية والأوضاع في العراق وليبيا.