النائب العام هشام بركات

كشفت مصادر أمنية أن النائب العام أحال ملف التسجيلات الإخوانية التي تم تسريبها أخيرًا عبر قناة " مكملين " إلى القضاء العسكري.

يشار إلى أن التسجيلات التي تم تسريبها أخيرًا على أحد القنوات التابعة لجماعة الإخوان حاولت إظهار أن قادة الجيش ووزير الداخلية خائفين من الإجراءات القانونية التي تم اتباعها مع الرئيس الأسبق محمد مرسي ، خاصة أن مكان احتجازه في منطقة تابعة لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية في قاعدة أبو قير العسكرية – وفق التسريبات- جاء بدون علم وزارة الداخلية.

ويشار إلى أن الأصوات التي ذكرت فى التسريبات نسبت إلى قائد القوات البحرية الفريق أسامة الجندي وعضو المجلس العسكري السابق اللواء ممدوح شاهين ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ، حيث أبدى الجميع تخوفهم من اتباع الأحكام القانونية عند مثول مرسى للقضاء المدني في مصر ، بسبب عدم صحة الإجراءات القانونية المتبعة عند اعتقاله واحتجازه وهو الأمر الذي ينبئ ببطلان قضية التخابر.

يذكر أن دفاع الرئيس الأسبق مرسى استند على التسريبات الصوتية المسجلة فى اليوم الثاني مباشرة لنظر قضية التخابر الكبرى المتهم فيها كبار رموز النظام الأسبق وجماعة الإخوان المسلمين ، وبدروه طالب مرسي بجلسة تجمعه والرئيس عبدالفتاح السيسي  والفريق محمود حجازي وهو ما لم ترد عليه الهيئة القضائية.