مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء محمود فاروق

كشفت التحقيقات الأولية، التي أجراها مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء محمود فاروق، في واقعة إطلاق النار على نقطة الأوقاف في المهندسين، التي أسفرت عن إصابة ٣ أفراد شرطة من قواتها، أنَّ مجهولين قاموا في البداية بقطع الطريق أعلى جسر أرض اللواء، وأشعلوا النيران في إطارات السيّارات، ما تسبب في توقف الحركة المرورية. 

وأوضحت التحقيقات أنهم أطلقوا مفرقعات، وسمعت القوات صوتها، فتوجه الأفراد تجاه الصوت، لاستكشاف الأمر، ليفاجأوا بإطلاق الرصاص عليهم، من طرف قاطعي الطريق أعلى الجسر، فتبادلوا معهم إطلاق الرصاص.
وأقر الشخص، الذي ألقي القبض عليه بصحبة قائد السيارة النقل، أمام مساعد مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية في الجيزة اللواء مصطفى عصام، أنهما فوجئا بقطع الطريق، فنزلا لإزالة إطارات السيارات حتى يتمكنا من المرور، إلا أنهما وجدا إطلاق الرصاص ليلقى زميله مصرعه. 
وأوضح الموقوف، أمام مدير المباحث الجنائية في الجيزة اللواء جرير مصطفى، أنه لم يكن يعلم بأن السيارة التي يستقلها مسروقة، وأنَّ القتيل كان على علاقة بالواقعة، كاشفًا أنَّ القتيل حضر إليه يوم الحادث، حيث اتفقا على العمل معًا في الاستيراد والتصدير، وتحفظت أجهزة الأمن عليه.